فرض برايتون التعادل بنتيجة (2-2) على ضيفه ليفربول، في المباراة التي احتضنها ملعب فالمر، مساء اليوم الأحد، ضمن لقاءات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.


وسجل ثنائية ليفربول محمد صلاح في الدقيقتين (40، 45)، بينما أحرز هدفي برايتون سيمون أدينجرا في الدقيقة (20) ولويس دانك في الدقيقة (78).


وبتلك النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث، كما رفع برايتون رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس.


وافتتح برايتون التسجيل في الدقيقة 20، بعدما أخطأ فان دايك في تمرير الكرة لماك أليستر، ليقطعها أدينجرا ويستغل سوء تمركز أليسون في مرماه، ليسدد كرة أرضية من خارج المنطقة سكنت الشباك.


وجاول ليفربول الرد في الدقيقة 24، بسلسلة من التمريرات السريعة انتهت عند صلاح في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، مسددا كرة مقوسة ذهبت بعيدا عن المرمى.


وكاد برايتون أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 31، بعد انطلاقة سريعة من باليبا من العمق متلاعبا بأرنولد، قبل أن يسدد كرة أرضية من على حدود المنطقة، مرت إلى جوار القائم.


وحاول أدينجرا مخادعة أليسون من جديد في الدقيقة 39، بإرسال عرضية من الجانب الأيمن تجاه المرمى مباشرة، ولكن كرته علت العارضة.


ونجح ليفربول في تعديل النتيجة في الدقيقة 40، بعدما مرر نونيز كرة لإيلوت الخالي من الرقابة داخل المنطقة، ولكنه فضل تركها إلى صلاح إلى جواره الذي سدد كرة أرضية مباشرة سكنت الشباك.


وحصل ليفربول على ركلة جزاء في الدقيقة 43، بعدما أخطأ الحارس فيربروجن في تمرير الكرة داخل المنطقة، ليقطعها سوبوسلاي ويتعرض للإعاقة من قبل جروس


ونفذ صلاح الركلة بنجاح بتسديدة على يمين حارس المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول (2-1)


وأهدر برايتون فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 49، بعدما تلقي أدينجرا بينية سحرية داخل المنطقة، ليتلاعب بروبرتسون وينفرد بأليسون، مسددا بعدها كرة تألق الحارس البرازيلي في التصدي لها.


وتبعه فيرجسون بتسديدة مقوسة من على حدود المنطقة في الدقيقة 51، مرت إلى جوار القائم.


وفرط ليفربول في فرصة إضافة الثالث وقتل المباراة في الدقيقة 54، بعدما أرسل سوبوسلاي عرضية أرضية داخل منطقة ال6 ياردات تجاه جرافينبيرش الخالي من الرقابة تماما وأمام المرمى الخالي من حارسه، ليسدد بغرابة كرة مباشرة اصطدمت بالعارضة.


وعاد جرافينبيرش للمحاولة من جديد في الدقيقة 65، بتلقيه تمريرة داخل المنطقة، ليتلاعب بعدها بدانك، قبل أن يسدد كرة أمسك بها فيربروجن بسهولة.


واستمر زحف ليفربول تجاه مرمى برايتون، بتلقي دياز بينية في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء في الدقيقة 68، ليسدد كرة قوية مرت إلى جوار القائم.


وارتقى نونيز لعرضية من روبرتسون من الجانب الأيسر في الدقيقة 74، مسددا رأسية ذهبت بعيدا عن المرمى.


وتمكن برايتون من تعديل النتيجة في الدقيقة 78، بعد متابعة دانك عرضية من مخالفة، مسددا كرة مباشرة سكنت الشباك وسط غياب تام من الرقابة من دفاع ليفربول.


وأهدر برايتون فرصة محققة لتسجيل هدف ثالث قاتل في الدقيقة 84، بعد تلقي بيدرو الخالي من الرقابة داخل المنطقة عرضية أرضية، ليسدد كرة مباشرة ذهبت بغرابة أعلى العارضة.


وحاول دياز خطف النقاط الثلاث لليفربول بتسديدة من على حدود المنطقة في الدقيقة 88، ذهبت بعيدا عن المرمى، لينتهي اللقاء بالتعادل (2-2).